منتدى العائلة الكريمة
يا قاصدآ موقعي اليــك تحيتي ... محفوظة بالحب والعطر الندى عند الدخول إذا أردت سعادتي ... صلي على خير الأنام محمد ادم الصلاة على النبي محمد...... فقبولها حتمــا بـدون تردد أعمالنا بين القبـــول وردهـــا... ... إلا الصلاة على النبي محمد اللهم صَــــــل وَسَلَّم علَےَ مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلٌيت وَسَلَّمْتَ علَےَ إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل إِبْرَاهِيمَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ اللهم بارك علَےَ مُحمَّــــــــدْ و علَےَ آل مُحمَّــــــــدْ كما باركت علَےَ إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل إِبْرَاهِيمَ فى الْعَالَمِينَ إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيد

منتدى يتضمن كل ما يخص حياتنا الخاصة والعامة من اسلاميات وطبخ وتجميل وازياء واخبار
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  دخولدخول  التسجيلالتسجيل    
نرجو من زوارنا الكرام التسجيل معنا والمساهمة بمواضيع مهمة نحن بإنتظار جديدكم للنهوض بهذا المنتدى المتواضع
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 فوائد مهمة لقهوة نواة التمر.. واحذر الإسراف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيفي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 786
تاريخ التسجيل : 24/01/2016

مُساهمةموضوع: فوائد مهمة لقهوة نواة التمر.. واحذر الإسراف   الخميس فبراير 25, 2016 10:21 pm





فوائد مهمة لقهوة نواة التمر.. واحذر الإسراف










مفكرة الإسلام :



بذور كل النباتات والفاكهة مفيدة ومنها نواة التمر حيث لها العديد من الوظائف التى تحمى صحة الإنسان واستخدمتها دول عربية كنوع من البخور، وجففتها أخرى وطحنتها لتناولها كقهوة تحسن من وظائف الجسم.

وأوضح الدكتور محمد عيسى استشارى أمراض الباطنة أن بعض البلدان تأتى بنواة البلح أو التمر وتجففه فى حرارة الشمس ثم تطحنه لتحصل على بودرة يتم خلطها مع بعض إضافات القهوة العادية لتصبح قهوة مفيدة لا تحوى الكافيين، وعلى الرغم من فوائدها الكثيرة والمتنوعة يجب عدم الإسراف فى تناولها لأن بعض الأبحاث حذرت من احتواء مسحوق النواة نتيجة التحميص على نسبة من الرصاص والضار والصعب الامتصاص بالجسم.

وتشمل فوائد هذه القهوة أنها بديل صحى للقهوة المليئة بالكافيين، فهى لا تحتوى على الكافيين الضار، وعلى مدمن القهوة الراغب فى التخفيف منها تناول قهوة النواة خاصة أن مذاقها لذيذ.

كما تعد قهوة نواة التمر وسيلة للتخلص من أوجاع الجسم المتكررة التى يعانى منها الكثيرون، ومفيدة وهادئة على المعدة، فلا تعانى الأمعاء منها، بجانب أنها تساعد فى تحسين عملية الهضم بشكل عام، والكثير من التجارب والأبحاث أوضحت أنها غنية بمواد مفيدة للجسم تساعد على تأخير الشيخوخة، حيث تعمل كمضادات طبيعية للأكسدة لأنها مكون طبيعى فى الأصل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fifi.ba7r.org
 
فوائد مهمة لقهوة نواة التمر.. واحذر الإسراف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العائلة الكريمة :: قسم الطب البديل-
انتقل الى: